تقرير:شارلوك هولمز .. من هو ؟! "2"
منتديات احلى انمي | A7la-anime :: ..:: الاقسام العامة .. Public Forums ::.. :: ثقافة وعلوم :: قصص وحكايات منوعة
صفحة 1 من اصل 1 •
- عضو مشارك
- ✎ مساهماتي : 64
- $ نقاطي : 18115
- ✿ الاعجابات : 9
- ♥ عمري : 21
- ✔ تسجيلي : 03/01/2015
- قائد احلى انمي
- ✎ مساهماتي : 4358
- $ نقاطي : 25793
- ✿ الاعجابات : 399
- ♥ عمري : 31
- ✔ تسجيلي : 26/05/2014
- عضو مشارك
- ✎ مساهماتي : 64
- $ نقاطي : 18115
- ✿ الاعجابات : 9
- ♥ عمري : 21
- ✔ تسجيلي : 03/01/2015
.5/7/2015, 03:51
A7la-Admin كتب:اهلين توكي-شان كيفك يغاليه
يارب تكوني بخير ^_^
ما شاء الله عم تذهلينا بمواضيعك الجميله
وخصوصا تقرير شارلك هولمز الرائع
ابدعتي بطرح التقرير بكل تفاصيله
تم التقييم بكل روح رياضيه هههههه
واصلي وبدنا المزيد من مواضيعك الجميله
تقبلي تحياتي ومروري
في امان الرحمن
الحمد لله أنا بأفضل حال .. وان شاء الله أنت كمان بخير ..
..
من عيوني أواصل .. تقبلته ..
صفحة 1 من اصل 1
منتديات احلى انمي | A7la-anime :: ..:: الاقسام العامة .. Public Forums ::.. :: ثقافة وعلوم :: قصص وحكايات منوعة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخباركم ؟ ..
وأخبار رمضان والصيام ؟ ..
وصلنا بالفعل الى نصف الشهر .. "^"
أمممممم هذه النسخة التانية من تقريري لشارلوك هولمز ..^^
أتمنى يعجبكم وكذا ..
هذا الرابط .. الأول :
http://cutt.us/BIYHN
الاستنتاج الهولمزي
بشكل أساسي، استخدم هولمز أسلوب الاحتمال المنطقي للوصول إلى استنتاجات كتب هولمز: "من قطرة ماء واحدة، يمكن للشخص المنطقي أن يحدد ما إذا كان مصدرها المحيط الأطلنطي، أو شلالات نياجرا، دون أن ترى أو تسمع أيًّا منهما".الاستنتاج الهولمزي يتكون بشكل أساسي من استنتاجات مبنية على الملاحظة، مثل دراسة أعقاب السجائر. مبدأ أساسي آخر من مبادئ الاستنتاج الهولمزي هو إحدى مقولاته الشهيرة التي وردت في "علامة الأربعة" حيث يقول: "عندما تستبعد المستحيلات، فإن المتبقي -مهما كان مستبعدًا- هو الحقيقة". استخدم هولمز أسلوب الاستنتاج المنطقي لمعرفة وظائف الناس، كما فعل مع رقيب البحرية المتقاعد في "دراسة في اللون القرمزي"، ومراقب طاولة البلياردو (الشخص الذي يقوم بمراقبة سير اللعبة وإحصاء نقاط اللاعبين) وضابط الصف بسلاح المدفعية في "مغامرة المترجم اليوناني"، ونجار السفن المغرم بلعب القمار في "مغامرة عصابة الرؤوس الحمراء". وبدراسة الأشياء والأدوات، فإنه يستطيع الوصول لاستنتاج عن شخصية مالكيها، مثلما فعل مع ساعة جيب واطسون في "علامة الأربعة"، ومع قبعة، وغليون، وعصًا في قصص أخرى. لم يسعَ كونان دويل إلى إظهار هولمز بمظهر المعصوم من الخطأ دائمًا، ففي نهاية قصة " مغامرة الوجه الأصفر"يقول هولمز محدثًا مؤرخه: "إن رأيتني يومًا واثقًا بكل مبالغ فيه من قدراتي، أو مبديًا اهتمامًا أقل مما ينبغي تجاه قضية ما، فقط اهمس في أذني قائلًا 'نوربوري' وسأكون ممتنًا لك للأبد".
التنكر والتمويه
أظهر هولمز قدرة عالية على التنكر و التمثيل، في عدد من الروايات و القصص كان هولمز قادرًا على استخدام التنكر ليساعده على جمع الأدلة. وفي هذه الحالات فإن تنكره يكون مقنعًا لدرجةٍ يصعب معها حتى على واطسون نفسه أن يكتشف أن الواقف أمامه هو هولمز متنكرًا، وقد كتب واطسون في ملاحظاته أن "خشبة المسرح فقدت ممثلًا جيدًا حين قرر هولمز أن يتخصص في تحقيقات الجرائم"في إشارة منه إلى براعة هولمز في التمثيل. وقد تنكر هولمز في أشكال مختلفة عبر الروايات والقصص، ومنها:
وهذا غلاف مسرحية "شرلوك هولمز" عام 1900م، كتبها كونان دويل، وأدى دور هولمز الممثل ويليام جيليت، حيث تضمنت المسرحية عبارة "أولًا، عزيزي واطسون" التي لم ترد في القصص :
الأسلحة وفنون القتال
المسدس
كان هولمز وواطسون يحملان المسدسات معهم، وقد استخدمت عدة أنواع من المسدسات في القصص، منها:
كعادة النبلاء في ذلك الزمان، كان هولمز عادة ما يحمل بحوزته عصًا أو عكازًا، وقد أشار واطسون إلى خبرته في استخدام الهراوات، وقد استخدم هولمز عصاه كسلاح مرتين.
السيف
ذكر واطسون في رواية "دراسة قرمزية" أن هولمز كان بارعًا في استخدام السيف، إلا أن لم يرد في أيٍّ من القصص أو الروايات أن هولمز استخدمه في حل القضايا. ذُكر أيضًا في "مغامرة جلوريا سكوت" أن هولمز كان يتدرب على المبارزة.
سوط ركوب الخيل
في عدد من القصص ظهر هولمز يحمل أحد الأسواط التي يستخدمها الخيالة، وفي "مغامرة قضية هوية" استخدم السوط لتهديد مشعوذ، وفي "مغامرة عصابة الرؤوس الحمراء" أطاح هولمز بالمسدس من يد جون كلاي باستخدام سوط الحصان، كذلك فقد أبعد الأفعى في "مغامرة الشريط المرقط" باستخدامه. في قصة "النابليونيون الستة" ظهر هذا السوط على أنه سلاحه المفضل، فقد استخدمه لكسر تماثيل مصنوعة من الجص.
الملاكمة
ذُكر في "سفينة غلوريا سكوت" أن هولمز دُرب على الملاكمة مما مكنه من التغلب على خصومه في المواضع القليلة من القصص التي اضطر فيها للاشتباك معهم جسديًا، وفي "مغامرة الوجه الأصفر" علق واطسون قائلًا أنه "كان بلا شك أفضل ملاكم رأيته على الإطلاق في فئة وزنه". اشتبك هولمز مع بعض خصومه في "مغامرة الدراج المنفرد"، وفي "مغامرة وثائق المعاهدة البحرية"، وخرج من كلا الاشتباكين منتصرًا.
الفنون القتالية
في "مغامرة المنزل الفارغ" روى هولمز لواطسون كيف أنه استخدم فنون القتال ليتغلب على خصمه البروفيسور موريارتي ويدفعه إلى الموت سقوطا من شلالات الرايشنباخ قائلًا: "لدي معرفة عامة عن الباريتسو، أو النظام الياباني من المصارعة، الأمر الذي أفادني كثيرًا". كلمة باريتسو هو تحريف لاسم رياضة البارتيتسو -وربما كان خطأ في الكتابة من قبل سير كونان دويل- التي كانت منتشرة في بريطانيا وقت كتابة القصص، وهي عبارة عن مزيج من رياضات الجوجوتسو، والملاكمة ، والمبارزة بالعصا .
القوة البدنية
كان هولمز يملك قوة بدنية فوق المتوسطة بالرغم من قامته النحيلة، حيث ذكر واطسون في "مغامرة الوجه الأصفر" أن "القليل من الرجال يمكنهم بذل جهد عضلي أعلى من هولمز". وفي "مغامرة إكليل العقيق" يقول هولمز أنه "يمتلك قوة استثنائية في أصابعه".
شرلوك هولمز ودكتور واطسون كما رسمهما سيدني باجيت
في أول قصصه، "دراسة قرمزية"، قُدِمَت بعض المعلومات عن ماضي هولمز وخلفيته العلمية. هولمز في أوائل عام 1881م هو طالب كيمياء مستقل، له مجموعة واسعة من الاهتمامات الغريبة، هذه الاهتمامات تصب في مجرى مساعدته ليصبح خارقًا في حل الجرائم، ويظهر لأول مرة فرحًا مسرورًا لأنه استطاع تطوير أسلوب جديد لكشف بقع الدماء. قصة "مغامرة جلوريا سكوت"، إحدى أوائل قصص هولمز، تكشف المزيد عن ماضي هولمز وقراره بالعمل محققًا بعد ثناء والد أحد أصدقاءه على مهاراته، يظهر هولمز ملتزمًا بشكل صارم بالأسلوب العلمي، والمنطق، والملاحظة، والاستنتاج.
في "دراسة قرمزية"، ادعى هولمز أنه لا يعرف أن الأرض تدور حول الشمس، معللًا ذلك بأن معلومات كهذه لا علاقة لها بعمله، ومباشرة بعد سماعه تلك المعلومة من واطسون، قال إنه سيحاول فورًا نسيان هذه الحقيقة العلمية. يؤمن المحقق أن العقل لديه قدرة تخزين محدودة، ولذا فإن تعلم الأشياء عديمة الفائدة سيعيق تعلمه للأشياء المفيدة. في نفس الرواية، قيّم واطسون معارف هولمز ومهاراته كالتالي:
تحليل هولمز للأدلة يشمل فحص الآثار (مثل: التحلل الأولى لبصمات الأصابع، وطبعات الأقدام، وآثار الحوافر، وأثر إطار الدراجة) لفهم المشهد في مسرح الجريمة، (قصة "دراسة في اللون القرمزي"، و"مغارمة ذي الغرة الفضية"، و"مغامرة مدرسة الأخوية"، ورواية "كلب آل باسكرفيل"، و"لغز وادي بوسكومب" و"مغامرة بناء نوروود"). وفحص بقايا السجائر والسيحار لتحديد هوية المجرم، (قصة "مغامرة المريض المقيم" و"كلب آل باسكرفيل"). ومقارنة أنماط خطوط الكتابة لكشف المخادعين، (قصة "قضية هوية"). ومقارنة الرصاصات من مسرحي جريمتين، (قصة "مغامرة المنزل الخالي"). واستخدام بقايا البارود للكشف عن هوية القاتل، (قصة "مغامرة ميدان ريجات"). وتحليل قطع صغيرة من البقايا البشرية للكشف عن هوية قاتلين، (قصة "مغامرة صندوق الورق المقوى").
في "فضيحة في بوهيميا" يُظهِر هولمز معرفة بعلم النفس، حيث يستدرج آيرين أدلر ليجعلها تدله على مكان الصورة الفوتوغرافية عبر إشعال حريق مفترضًا أن الآنسة أدلر غير المتزوجة ستبادر إلى حماية الصورة من الحريق عبر استخراجها من المكان الذي تخبئها فيه. مثال آخر في "مغامرة الجوهرة الزرقاء"، حيث يحصل هولمز على معلومات من البائع عن طريق استدراجه إلى لعب رهان، ويعلق على ذلك قائلًا: "إذا رأيت رجلًا شاربه بهذه الهيئة، ولا منديل يتدلى من جيب بذلته، يمكنك دائمًا خداعه باستخدام رهان".
وأخيرا وليس أخرا xDD
طبعا في جزء ثالث ..
ترقبوه xDD
انيونغ يوروبون ..