قواعد الإتكيت و أسراره ~ في مكتب العمل ~
منتديات احلى انمي | A7la-anime :: ..:: الاقسام العامة .. Public Forums ::.. :: الاسرة والمجتمع :: عالم حوآء
صفحة 1 من اصل 1 •
- عضو مبدع
- ✎ مساهماتي : 6812
- $ نقاطي : 27634
- ✿ الاعجابات : 170
- ♥ عمري : 22
- ✔ تسجيلي : 15/11/2014
صفحة 1 من اصل 1
منتديات احلى انمي | A7la-anime :: ..:: الاقسام العامة .. Public Forums ::.. :: الاسرة والمجتمع :: عالم حوآء
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا شكّ في أنّ الالتزام بالأداب في العمل يعطي انطباعًا رائعًا عنكِ لزملائك في العمل وإدارة الشركة التي تعملين فيها، ويعبر عن الالتزام الكبير منكِ بالعمل والمهنية العالية التي تتمتّعين بها. سنقدّم لكِ أبرز قواعد الإتيكيت في مكتب العمل:
أعيري اهتمامًا للآخرين وأنتِ تكلّمينهم: إذا كنتِ تكلّمين أحد زملائك أو أحد المتعاملين مع الشركة في مكاتب الشركة لا تقمي بالردّ على الهاتف المحمول أو متابعة بريدك الالكتروني أو حساباتك على الشبكات الاجتماعية...
التزمي باللباس الرسمي في العمل: من الأفضل ارتداء بذّة رسمية في العمل أو الابتعاد عن الملابس غير الرسمية، فارتداء الملابس الرسمية يدلّ على مهنيّتك المسؤولة، وعلوّ طموحك...
لا تصدري ضجيجًا داخل مكتب الشركة: إن كنت ترغبين في الاستماع إلى الموسيقى فاستمعي إليها من خلال سماعات الرأس headphones وليس بصوت مرتفع، كذلك حين تتكلّمين بالهاتف أو تتحدّثين إلى أحد زملائك، لا تتكلمي بصوت مرتفع، فهذا يسبّب ضجيجًا لزملائك وقد يشوّشهم ويؤثر في أدائهم في تنفيذ المهام...
لا تضعي سماعات الرأس مدّة طويلة في العمل: من المهمّ استخدام سماعات headphones لسماع الموسيقى في أثناء العمل، ولكن ليس لمدّة طويلة، فذلك يعطي انطباعًا سيئًا لزملائك في العمل، وهو يشير إلى عدم اهتمامك بزملائك، أو الأحاديث التي يتطرّقون إليها...
اضبطي هاتفك المحمول في وضع الصامت: من المهمّ ضبط هاتفك المحمول في الوضع الصامت حتى لا تزعجي الآخرين بصوت هاتفك المحمول...
لا تنظري إلى الأوراق والملفات الموجودة على مكاتب زملائك: عليك احترام خصوصية زملائك في العمل، فلا تنظري إلى محتويات مكاتبهم، ولا تستخدمي حواسيبهم المخصّصة لهم...
استخدمي عبارات مؤدّبة في أثناء الحديث في خلال العمل: عند تقديم زميل لك أيّ خدمة، لا تنسي أن تشكريه، والأمر نفسه عند طلب مساعدة من أحد الزملاء، أو من المدير، ويُستحبّ استعمال عبارة “من فضلك”، إضافة إلى مبادرة الزبائن بعبارة “نحن سعداء بالتعامل معكم”...
لا تكوني هزليًة: إن خلق جوّ من المرح والمزاح في أثناء العمل يجدّد نشاطك ويحفّزك على العمل، ولكن يجب أن يكون ذلك بشكل محدود، فلا تمزحي كثيرًا ولا تحوّلي جوّ العمل إلى جوّ هزل، فالعمل عمل ومناخه يجب أن يتّسم بالمهنية...
لا تستعيري الأشياء قبل طلب الإذن: إذا احتجتي إلى استخدام إحدى الأدوات المكتبية لا تستعيريها قبل طلب الإذن من صاحبها...
عليك الحضور إلى المكتب في الموعد المحدد للعمل: لا تتأخّري عن عملك، فالتأخر سمة تدلّ على عدم احترامك لعملك، ودليل على أن الوقت لا قيمة له عندك...
رتّبي مكتبك وحافظي عليه نظيفًا: لا تخلقي الفوضى في مكتبك ولا تكوّمي الأوراق عليه أو تبعثريها، بل نظّّميها في مجلّدات، وحافظي على مكتبك مرتبًا على الدوام، واحرصي على أن يكون نظيفًا في أيّ وقت..